الدواجن البيضاء تسجل 65 جنيها للكيلو فى المزرعة اليوم

سجلت اليوم أسعار الدواجن البيضاء في البورصة بمعدل 65 جنيهًا للكيلو، بينما وصلت أسعار الدواجن الأمهات في الأسواق إلى ما بين 60 و62 جنيهًا للكيلو. أما الدواجن البلديَّة، فقد سُجِّلَتْ بسعر 120 جنيهًا للكيلو في المزرعة، وبنفس السعر للدواجن الساسو.

ومن المتوقع أن تشهد الأسعار انخفاضًا اعتبارًا من السبت المقبل، وفقًا لمبادرة الحكومة بخفض أسعار بعض السلع، منها الدواجن. سيتم تخفيض سعر كيلو الدواجن الحية في المزرعة إلى 65 جنيهًا مقابل 74 جنيهًا، لتباع في الأسواق بحوالي 73 جنيهًا مقابل 80 جنيهًا قبل المبادرة. وسيتم أيضًا خفض سعر الدواجن المجمدة إلى 100 جنيه تسليم المجزر، مقابل 115 جنيهًا، ليُباع الكيلو في الأسواق بـ 105 جنيهات مقابل 130 جنيهًا قبل المبادرة.

وقال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي إن الإفراج عن مستلزمات الأعلاف متواصل بالتنسيق مع البنك المركزي في إطار متابعة توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بشأن الإفراج عن مستلزمات الإنتاج.
وأكد القصير أن الإفراج يستهدف توفير كميات فى الأسواق من الذرة والصويا وهي المكونات الأساسية لأعلاف الدواجن وأيضا حيوانات المزرعة.
‏‎وأوضح وزير الزراعة أن هناك متابعة مستمرة وتنسيق كامل مع البنك المركزي وبدعم من رئيس مجلس الوزراء شخصياً للإفراج عن كميات مناسبة من الذرة وفول الصويا وخامات وإضافات الاعلاف  من الموانئ المصرية لدعم هذه الصناعة.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء: 90% من الأدوية متوفرة وعودة إنتاج الغاز بحقل ظهر قبل يونيو

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، أن هناك انفراجة ليست بسيطة فى توافر نوعيات من …