أخبار عاجلة

مصر وقطر تعززان التعاون في مجالي النقل والصناعة خلال لقاء وزاري مشترك

استقبل الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية – وزير الصناعة والنقل، المهندس جاسم بن سيف السليطي، وزير المواصلات القطري؛ لبحث تدعيم التعاون بين الجانبين في مجالي النقل والصناعة.

حضر اللقاء السفير طارق الأنصاري، سفير دولة قطر لدى القاهرة، والسفير إيهاب نصر، مستشار وزير الصناعة للتعاون الدولي.

زيادة التعاون بين مصر وقطر
واستهل نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل اللقاء، بالترحيب بوزير المواصلات القطري، مؤكدًا أهمية تعزيز التعاون الثنائي والتنسيق الفعال بين مصر وقطر في كل المجالات، منها مجالا الصناعة والنقل، مشيدًا بالعلاقات الثنائية بين البلدين.

من جانبه، أكد وزير المواصلات القطري حرص الحكومة القطرية على زيادة حجم التعاون مع الجانب المصر، خصوصًا مع العلاقات القوية التي تربط بين الجانبين.

الاستثمارات القطرية في مصر
وتباحث الجانبان حول سُبل زيادة حجم الاستثمارات القطرية في مصر، لاسيما في مجال الصناعة، حيث أكد وزير النقل والصناعة أهمية التعاون في هذا المجال، مع تنفيذ الوزارة لخطة شاملة للنهوض بالصناعة المصرية بهدف تحويل مصر إلى مركز صناعي إقليمي؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالإضافة إلى أن المناخ الاستثماري في مصر مناخ واعد، وهو ما أكد وزير المواصلات القطري الذي أشار إلى اهتمام الحكومة القطرية بزيادة حجم الاستثمارات في مصر، ومنها قطاع الصناعة.

الموانئ والمحطات المتخصصة
كما تناولت المباحثات دعم تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين الشقيقين في مجال الموانئ والمحطات المتخصصة، لاسيما كيفية مشاركة الجانب القطري في تطوير محطات الحاويات الحالية بالموانئ المصرية عن طريق ضخ استثمارات مباشرة لتطوير ورفع كفاءة البنية الفوقية ومعدات التشغيل، وتطبيق أحدث نظم التكنولوجيا في الإدارة والتشغيل.

وتم الاتفاق على تكثيف اللقاءات بين الجانبين، خلال الفترة المقبلة، لاستعراض وتحديد الفرص الاستثمارية بقطاعي النقل والصناعة، التي من الممكن أن تُشكل انطلاقة كبيرة بين الجانبين للتعاون المشترك في هذين المجالين.

شاهد أيضاً

نقابة الصحفيين تعلن موقفها من مشروع قانون الإجراءات الجنائية في مؤتمر صحفي غدًا

تعقد نقابة الصحفيين مؤتمرًا صحفيًا، ظهر غدا الأربعاء، بمشاركة نقيب الصحفيين خالد البلشي، وأعضاء مجلس …