استحضر الفنان محمد فراج، روح الساحر محمود عبد العزيز، في فيلم الكيت كات، الذي جسد فيه شخصية الشيخ حسني، هذا الرجل الذي فقد بصره، ويعاني من الفقر الشديد، ويمر بالعديد من الصعوبات في حياته.
واستعان محمد فراج بفيلم الكيت كات، لتقديم فيلمه الجديد ڤوي ڤوي ڤوي، حيث يجسد فراج في العمل دور شخص يدّعي أنه فاقد للبصر، وخلال مشاهد العمل استعان صناع الفيلم بمشهد للشيخ حسني، الذي يعد من أيقونات السينما، ومن أهم وأبرز أعمال الراحل محمود عبد العزيز، الذي أتقن فيه شخصية الرجل الأعمى، الذي جعل الأمل والفكاهة نورًا في حياته، ليعبر منها على طريق الظلام الذي يعاني منه.
7 تشابهات بين فيلم ڤوي ڤوي ڤوي والكيت كات
ومن اللافت في الفيلم، هو التشابه الكبير بين ڤوي ڤوي ڤوي، وفيلم الكيت كات.. لذلك نستعرض لكم أبرز اللقطات والتشابه بين الفيلمين:
ـ محمود عبد العزيز وفراج الاثنين كانا كفيفين.
أبرز لزمات الشيخ حسني التي أصبحت مفردات عند المصريين
ـ محمود عبد العزيز في الكيت كات كان يُدعى الشيخ حسني، أما فراج في ڤوي ڤوي ڤوي، فجسد شخصية حسن.
ـ محمود عبد العزيز كان يسكن مع والدته، وكذلك ظهر فراج، الذي كان يقيم مع والدته بمنزل بسيط، داخل حارة شعبية.
ـ الشيخ حسني كان يعاني من الفقر الشديد وضيق الحال، وهذا ما ظهر به فراج، الذي لجأ للنصب على بعض الأشخاص، من أجل الحصول على الأموال، للتخلص من الفقر.
محمود عبد العزيز في فيلم الكيت كات
ـ نفس شارب الشيخ حسني استعان به فراج.
ـ رفع الرأس وحركات الوجه.
ـ ظهوره فراج بدون لحية مثل الشيخ حسني.
يشار إلى أن فيلم الكيت كات الذي طرح عام 1991، هو واحد من أيقونات السينما، ومن أهم أعمال الساحر محمود عبد العزيز، وشارك في العمل مجموعة من النجوم، أبرزهم الفنان شريف منير، عايدة رياض، نجاح الموجي، أمينة رزق، ومن تأليف وإخراج داوود عبد السيد.
أما فيلم ڤوي ڤوي ڤوي، فطرح بالأمس، وهو من بطولة الفنان محمد فراج، بيومي فؤاد، طه دسوقي، حنان يوسف، لبنى ونس، محمد عبد العظيم، إخراج وتأليف عمر هلال، إنتاج محمد حفظي.